صرفت الشركة الكورية (سامسونغ) مبلغ 14 مليار دولار في هذه السنة من أجل
الإعلانات و التسويق, هذا الرقم الضخم تبرره الحركية الكبيرة التي تمتاز
بها الشركة في العالم الرقمي, هذا الخبر الذي نقلته وكالة أنباء رويترز
يؤكد أن سامسونغ تبحث دائما عن تحسين صورتها في السوق.
ويبدو أن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل يعود الفضل في نجاح سامسونغ في مجال
الهواتف الذكية إلى هذا المبلغ الضخم الذي رصدته من أجل تحسين صورتها و
تسويق علامتها التجارية ؟ وهو الأمر التي تؤكده وكالة رويترز و التي تقول
بأن سامسونغ أنفقت 14 مليار دولار هذه السنة في حملات إعلانية و تسويقية من
أجل الترويج لعلامتها Galaxy بالإضافة إلى باقي منتجاتها.
هذا المبلغ الضخم الذي تنفقه سامسونغ على حملاتها الإعلانية دفعت رويترز
إلى القيام بمقارنة بينه وبين إجمالي الناتج المحلي لدولة أوروبية كإسلندا
حيث لا يتجاوز مؤشره رقم 13.66 مليار دولار في سنة 2012.
وحسب وكالة الأنباء العالمية روترز فإن سامسونغ لا تعتزم التوقف عند هذا
الحد, حيث أنها خصصت 12 مليار دولار السنة الماضية 2012 وتعتزم تخصيص مبلغ
أكبر في السنة المقبلة, وبالمقارنة مع آبل يتضح الفرق الكبير بينها فهذه
الأخيرة تنفق فقط 1 مليار دولار على الإعلانات و التسويق.
ورغم كل محاولات سامسونغ من أجل تحسين صورتها و تسويق منتجاتها على مستوى
أوسع, فإن مكتب الدراسات ( Ad Age) أعلن أن قيمة العلامة التجارية لسامسونغ
لا تتجاوز 39.6 مليار دولار فيما قيمة علامة آبل هي ضعف ذالك !
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق